برنامج الرخصة الدولية المتقدم

يتيح برنامج الرخصة الدولية المتقدم فرصة الحصول على شهادة المنهاج وفق اعلى مستوى في استخدام تطبيقات معينة للحاسب الالي حيث يكسب الافراد مهارات عالية الكفاءة تفوق تلك التي اعتادوا على استخدامها اذ ان الفئة المرشحة لنيل شهادة الرخصة الدولية المتقدمة هم الافراد الذين اجتازوا اختبارات الرخصة الدولية بنجاح وكفاءة و/او اولئك الذين يجيدون استخدام تطبيقات الحاسب الالي الشائعة.

تمنح شهادة برنامج الرخصة الدولية المتقدم للمرشح الذي يجتاز كل وحدة من وحدات البرنامج بشكل مستقل وتكون شهادة مستقلة خاصة بالوحدة التي اتمها(على سبيل المثال شهادة الرخصة الدولية المتقدمة لوحدة معالجة النصوص).

تمكِّنك مقررات أي سي دي أل المتقدمة من أن تصبح مستخدما محترفا وأن تقوم بالمهام المتقدمة في البرامج التطبيقية الأربعة الأكثر استخداما. هذه المقررات موجهة نحو المستخدم المهني الذي يجب أن يمتلك معرفة متعمقة في هذه التطبيقات في مجال عمله. من المتوقع أن يكون المرشح قد أكمل المقرر المعياري ذات الصلة قبل أخذ المقرر المتقدم.

معالجة النصوص المتقدمة – يتيح هذا المقرر للمرشح إظهار القدرة لاستخدام الميزات المتقدمة لتطبيقات معالجة النصوص، بهدف تحسين العمل وتعزيز الانتاجية وتوفير الوقت. مناسب للتطبيق في مقر العمل.

الجداول الألكترونية المتقدمة – يتيح هذا المقرر للمرشح إظهار المهارات المحترفة لاستخدام تطبيقات الجداول الألكترونية. كذلك يتيح استخدام الإمكانيات الكاملة لتطبيقات الجداول الألكترونية من أجل إنتاج بيانات إدارية وفق مستوى عال من الجودة. مناسب للوظائف التي تتطلب مهارات محاسبة متقدمة.

قواعد البيانات المتقدمة – تمكن من استخدام الخصائص المتقدمة المتوفرة في تطبيقات جداول البيانات من أجل إدارة، تنظيم، وتقديم المعلومات المهيكلة، والتي تعتبر مهارات قييمة بالنسبة لعدد من الوظائف.

العروض التقديمية المتقدمة – من ضمن الأدوات الأساسية للمرشح الذي يرغب في إنشاء عروض تقديمية متميزة باستخدام الخصائص المتطورة لبرامج العروض التقديمية.

المركز الليبي لمراقبة نظام الجودة. 2015 جميع الحقوق محفوظة. برمجة وتصميم شركة وازر.